أشياء يجب عليك فعلها قبل نقل أثاث منزلك في الظهران

لا يصف تجربة نقل أثاث المنزل بالعملية الممتعة إلّا عددًا قليلًا من الأشخاص، ولكن مع نصائحنا حول الأشياء التي يجب القيام بها قبل الانتقال، ستجعلك جاهزًا لذلك. وقد تكون عملية تعبئة وتغليف الأثاث في قمة اهتماماتك عندما تستعد لبدء نقل أثاث المنزل، لكن النصائح التالية تأتي في أهميتها قبل الشروع في بدء عملية التعبئة والتغليف عند نقل أثاث منزلك.

4 أشياء يجب عليك فعلها قبل الشروع في نقل أثاث منزلك

4 أشياء يجب عليك فعلها قبل الشروع في نقل أثاث منزلك

  • تغيير أقفال المنزل الجديد:

منعًا لحدوث أي طارئ، يجب تغيير أقفال المنزل الجديد قبل الشروع في عملية نقل أثاث منزلك. وذلك لأنه لا توجد طريقة تضمن أن مفاتيح الأقفال القديمة التي استلمتها ليس لها نسخ احتياطية أو مفقودة.

  • التواصل مع شركات الخدمات:

بينما تستعد للبدء في عملية نقل أثاث منزلك، تأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي للاتصال بشركات الخدمات. وقم بإلغاء أي عقود موجودة باسمك في عنوانك القديم (الساري المفعول حتى تاريخ المغادرة). وقم بإبرام عقود جديدة في منزلك الجديد. لأن التعامل مع هذا الأمر قبل يوم الانتقال يجعل عملية الانتقال سلسة، ويساعدك أيضًا في ضمان أنك لن تنتقل إلى منزل جديد لا تتوفر فيه الخدمات.

  • إنشاء نسخ رقمية للمستندات:

من الأفضل دائمًا الانتقال إلى المنزل الجديد مصطحبًا نسخًا مادية من أهم مستنداتك، من جوازات السفر وشهادات الميلاد ورخص القيادة وما إلى ذلك. ولكن يُنصح بشدة بعمل نسخ رقمية لكل منها قبل الشروع في عملية نقل أثاث منزلك. لأنه في حالة فقد أي شيء أثناء النقل، يمكنك أن تطمئن إلى أن مستنداتك الرقمية آمنة وسليمة.

  • التنظيف:

عند تحديد تاريخ نقل أثاث منزلك قم بعملية تنظيف شاملة، حيث يساعد ذلك في ضمان أن كل الأثاث والقطع المُراد نقلها قبل عملية التغليف والتعبئة نظيفة وجاهزة للنقل.

كيفية القيام بعملية التفريغ بعد الانتهاء من نقل أثاث منزلك

كيفية القيام بعملية التفريغ بعد الانتهاء من نقل أثاث منزلك

بمجرد وصول متعلقاتك إلى منزلك الجديد، قد يكون من الصعب حقًا بدء عملية التفريغ. حيث يشعر معظمنا بالإرهاق أكثر من الإلهام عند رؤية الحقائب والصناديق. لذلك نقدم لك بعض النصائح السهلة لمساعدتك في عملية التفريغ.

  • غرف النوم:

يكمن مفتاح الشعور بأنك في منزلك يبدأ من غرفة النوم، لذلك عند الانتهاء من نقل أثاث منزلك اِبدأ بترتيب غرفة النوم، وذلك بهدف جعل الليلة الأولى في المنزل الجديد مريحة قدر المستطاع.

  • تخزين الأشياء القابلة للتلف:

إذا كنت تخطط لنقل أي عناصر قابلة للتلف، فيجب نقلها إلى الثلاجة في أسرع وقت ممكن. وهذا لا يعني أنك بحاجة إلى تفريغ المطبخ بالكامل، فالأطباق والأواني وما إلى ذلك يمكن أن تنتظر حتى يتم تجهيز غرفة نومك. لكن أي طعام أو مشروبات قد تفسد، لذلك يجب وضعها في مكانها المناسب في أسرع وقت ممكن.

  • فرز الصناديق:

لا يمكنك إفراغ كل الصناديق في اليوم الأول لك في المنزل الجديد، لذلك من المرجح أن تكون الصناديق متناثرة حولك لعدة أيام، ولا حرج في ذلك. لكن لتخفيف التوتر، تأكد من وضع كل صندوق في غرفته المناسبة في يوم الانتقال. لذلك انقل صندوق المطبخ على الفور إلى المطبخ وقم بتخزين صندوق غرفة المعيشة في غرفة المعيشة. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى البحث عن أي صناديق مفقودة عندما يحين وقت التفريغ.

  • الإبقاء على الأساسيات:

تختلف أساسيات المنزل من شخص لآخر، لكن في يوم الانتقال يوجد شيء مشترك بين الجميع، وهو العناصر التي يجب تفريغها قبل أن ندرك حتى أننا بحاجة إليها. فإذا كنت من الأشخاص الذين يشربون القهوة بكثرة، فتأكد من أن ماكينة صنع القهوة هي واحدة من أول الأشياء التي تقوم بتفريغها. أما إذا كنت تتناول الأدوية بانتظام، فتأكد من توفر الوصفات الطبية والأدوية في متناول اليد. ولا تنسَ تفريغ مستلزمات الحمام الذي ستحتاجه في نهاية يوم الانتقال.

  • أساسيات الأطفال:

تأكد من أن غرف نوم أطفالك جاهزة. وساعدهم في ترتيب أسرتهم في وقت مبكر من النهار حتى يعلموا أن لديهم مكانًا آمنًا ومريحًا في الليل. أما إذا كنت شخصًا يملك حيوانات أليفة، فتأكد من تخصيص منطقة في المنزل لإعداد صندوق للحيوان الأليف يضم الطعام والحاجات الأساسية له، وذلك حتى لا يشعر وكأنه في منزل لا يخصه.

خلاصة:

لن تكون عملية نقل أثاث منزلك وتفريغه عملية بسيطة، لكن التركيز على النصائح المذكورة أعلاه أولاً يمكن أن يساعد في جعل يوم الانتقال يمضي بسلاسة قدر الإمكان. كما يمكنك الاعتماد على شركة الجهات الأربع للقيام بمعظم مهام عملية الانتقال في الظهران وجميع أرجاء المملكة العربية السعودية. ونقدم خدمات احترافية ومميزة للعملاء، من البدء في عملية التغليف والتعبئة وتأمين الصناديق المناسبة حتى تخزين متعلقاتك. كما يتيح الحصول على عرض الأسعار المجاني الذي يمكنك الحصول عليه من موقعنا على تحديد ميزانيتك لعملية الانتقال مسبقًا. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

نقل الأثاث الجهات الأربع

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List