استراتيجيات الشحن العالمية الرئيسية لعام 2023

وجد العديد من الشاحنين على مدار عام ونصف أنفسهم فجأة يقاتلون من أجل الحصول على مساحة على السفن وفي شركات الشحن الجوي. والآن بالسرعة ذاتها التي بدأ بها الكفاح من أجل السعة، تحول السوق مرة أخرى. 

اليوم، واعتمادًا على المنطقة، يواجه الشاحنون تحديات جديدة ومستمرة للتنقل، مثل الازدحام والتغيرات الجيوسياسية والمستودعات الفائضة، وتأخيرات الموانئ، والإبحار الفارغ بالإضافة إلى العديد من التحديات الأخرى.

ومع استمرار زيادة تعقيد سلاسل الإمداد، أردنا في شركة الجهات الأربع مشاركة أفضل ثلاث ممارسات للمساعدة في تحسين استراتيجيات الشحن العالمية الخاصة بك للعام الجديد.

  • المسارات والأسواق غير متساوية: 

في حين أن الطلب على السعة قد انخفض في غالبية ممرات التجارة العالمية خلال الأشهر القليلة الماضية. فإن هذا ليس هو الحال بالنسبة لجميع الأسواق. على سبيل المثال لا الحصر، شهد سوق التصدير الأمريكي بالفعل زيادة في الطلب على الشحنات. حيث شهد ذروة مصغرة في الخريف الماضي. بالإضافة إلى ذلك، لم تشهد بعض الممرات المؤدية إلى أوقيانوسيا ومنها نفس التراجع الحاد في الطلب مثل المناطق الكبيرة الأخرى، مثل آسيا، لذا كان التوافر والأسعار مختلفة كثيرًا.

استراتيجيات الشحن العالمية

تتنوع استراتيجية سلسلة الإمداد العالمية الصحية عبر الأنماط والممرات. مع مزيج من التسعير التعاقدي والفوري للفروق الدقيقة وظروف السوق الفريدة لكل منطقة. وحتى مع وجود المزيد من السعة المفتوحة على العديد من الممرات التجارية، استمر في السعي للحصول على مهلة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع للشحن البحري، وإعطاء إشعار في أقرب وقت ممكن للشحن الجوي. وهذا لا يعني انعدام الازدحام في إحدى مناطق سلسلة الإمداد أنك لن تواجهه في منطقة أخرى. لذلك اعتمد على رؤى  وخبرات السوق من شريكك في سلسلة الإمداد للبقاء على اطلاع دائم على الفروق الدقيقة لكل منطقة ومسار تجاري.

  • خفض التكاليف أولوية قصوى: 

وفقًا لمسح أجري عام 2022 لشركات الشحن الكبيرة، قال 62٪ إن الضغط لتقليل تكاليف سلسلة الإمداد يمثل نقطة ضعف كبرى، ولا نرى ذلك يتغير في عام 2023.

كما أن هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي يجب مراعاتها لعملك، بعضها أسهل في التنفيذ من البعض الآخر. وحتى إذا لم تكن لديك القدرة على إجراء إصلاح شامل لاستراتيجيتك، فقد تؤدي التغييرات البسيطة فيها أحيانًا إلى تحقيق وفورات كبيرة.

  • المؤشرات الاقتصادية:

ربما شعرت بأن السنوات القليلة الماضية وكأنها زوبعة. وربما كان هدفك الرئيسي هو إبقاء عملك على قيد الحياة، أو تشغيل التصنيع، أو تخزين الرفوف. والآن بعد أن تمكنت من التقاط أنفاسك، حان الوقت لإعادة التركيز على التنبؤ.

حيث ستكون إدارة المخزون بناءً على المؤشرات الاقتصادية وتحديد موقع تلك المخزونات بالقرب من المستخدم النهائي أمرًا بالغ الأهمية. لا سيما في بيئة لوجستية متزايدة التعقيد. وإذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ.  يمكن أن تساعدك التكنولوجيا والبيانات الصحيحة في تحديد الآثار الاقتصادية، ونسب المخزون إلى المبيعات، والكثير غير ذلك.

خلاصة:

في حين أن هناك استراتيجيات رائعة لسلسلة الإمداد متاحة، لكن لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع في مجال الخدمات اللوجستية. فسلسلة الإمداد الخاصة بشركتك فريدة وتتطلب استراتيجيات فريدة بالقدر ذاته. 

وعلى الرغم من أننا أوجزنا بعض المجالات رفيعة المستوى التي يجب أن تفكر فيها. فإن أفضل ما يمكنك فعله هو مقابلة شريك سلسلة الإمداد الخاص بك لتحديد الاستراتيجيات والفرص المناسبة بناءً على أهداف عملك.

أو يمكنك التواصل معنا في شركة الجهات الأربع للحصول على أفضل استراتيجيات الشحن العالمية الرئيسية الخاصة بعملك لعام 2023.

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List