حلول الجهات الأربع للتغلب على تحديات الشحن البحري الراهنة

أصبح النقل عن طريق الشحن البحري في السنوات الأخيرة يمثل تحديًا كبيرًا لمعظم الصناعات. ومع التغييرات التشريعية في الاستيراد والتصدير، وفرض رسوم إضافية على انبعاثات الكربون في صناعة الشحن، أصبح التأخير في تسليم الشحنات أكثر شيوعًا. 

ولمساعدة الشركات في التغلب على تحديات الشحن البحري ومتطلباته وضمان النقل السلس والفعّال للبضائع، نعمل في شركة الجهات الأربع على تبسيط عمليات تسليم الشحنات. ولإعطاء فكرة عن كيف يمكننا المساعدة، قمنا بتجميع قائمة من التحديات التي تواجه الجميع بانتظام بالإضافة إلى الحلول التي نقدمها لحل هذه التحديات.

حلول الجهات الأربع للتغلب على تحديات الشحن البحري الراهنة

الجهات الأربع للتغلب على تحديات الشحن البحري الراهنة

  • تكاليف الشحن البحري الباهظة:

ارتفع متوسط ​​تكلفة نقل البضائع، بين المملكة المتحدة والصين بنسبة 350 في المئة، على سبيل المثال لا الحصر. وبدأت معظم الدول بالشعور بتأثير جائحة فيروس كورونا على تكاليف الشحن البحري.

وللمساعدة في خفض التكاليف، نقدم في شركة الجهات الأربع لعملائنا بعضًا من أسعار الشحن الأكثر تنافسية في الصناعة. وذلك بفضل شراكاتنا الطويلة الأمد مع العديد من الشركات المتميزة حول العالم، كما نقدم حزم مخصصة للمساعدة في تقليل التكاليف. ونقوم بتوفير نقل بضائع حمولة حاوية كاملة أو حمولة جزئية بهدف خفض التكاليف.

  • تعطّل طرق الشحن:

يمكن للعوامل الخارجية تعطيل خدمات الشحن. فعدم الاستقرار السياسي والكوارث البيئية والأوبئة العالمية لا يمكن التنبؤ بها بدقة أو منعها. لكن هناك طرق لتقليل تعطيل خدمات الشحن البحري، منها خبرتنا الواسعة في مجال الشحن الدولي ومراقبتنا للأحداث العالمية للتأكد من استعدادنا في حال حدوث الاضطرابات. بالإضافة إلى ذلك نقوم في شركة الجهات الأربع بالعمل مع شركائنا العالميين لإيجاد طرق شحن بديلة لتقليل التأخير.

  • تأخير تسليم الشحنات:

كما ذكرنا، يمكن أن يؤدي تعطل مسار الشحن إلى تأخير طويل في التسليم. ويمكن أن تكون التأخيرات ناتجة أيضًا عن العديد من العوامل، بما في ذلك مشكلات التخليص الجمركي، والتكنولوجيا غير الكافية، والمشكلات في الموانئ، وتغييرات الجدول الزمني.

ولتجنب التأخير نستخدم في شركة الجهات الأربع أحدث التقنيات لإنشاء واحدة من أكثر خدمات الشحن كفاءة اليوم. حيث خضع فريقنا لتدريب مكثف لتمكينهم من تقديم أفضل خدمات الشحن البحري الممكنة لضمان وصول شحناتك في الوقت المحدد دائمًا.

  • المستندات:

يعد الحصول على المستندات الصحيحة أمرًا ضروريًا في صناعة الشحن البحري. حيث يمكن أن تتسبب المستندات المفقودة أو غير الصحيحة في حدوث تأخيرات طويلة، كما قد يتم رفض شحنتك من الدخول إلى وجهتها في أسوأ الحالات.

للمساعدة في إزالة أي مخاوف بشأن وثائق الشحن، نقدم في شركة الجهات الأربع خدمة استكمال مستندات النقل الشاملة. ويتضمن ذلك الحصول على المستندات القنصلية، واستكمال مستندات الاستيراد والتصدير، والفواتير التجارية، وشهادة التأمين، وقوائم المحتويات المفصلة.

  • الوصول العالمي:

إن الشحن الدولي معقد جدًا، حيث إن التقارير عن فشل الشحن البحري في الوصول إلى وجهته أصبحت شائعة بشكل متزايد. ولا يمتلك العديد من وكلاء الشحن المعرفة العالمية أو شبكة الموزعين لتوفير المستوى المطلوب من الخدمة.

لكننا في شركة الجهات الأربع لدينا القدرة على الوصول العالمي ونملك العلاقات الوطيدة مع الوكلاء والشركاء العالميين لنقل البضائع بثقة إلى جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك لدينا شركاء إستراتيجيون في جميع القارات ونقدم خدمة شحن لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم.

  • متطلبات التخليص الجمركي:

تؤدي التغييرات في لوائح التخليص الجمركي إلى تعقيد النقل في صناعة الشحن البحري. ولا تكون العديد من شركات الشحن جاهزة للتشريعات الجديدة أو مستعدة لزيادة مستوى الأعمال الورقية.

نحرص في شركة الجهات الأربع أن يكون جميع موظفينا على اطلاع دائم بجميع لوائح التخليص الجمركي. نحن الآن في وضع يسمح لنا بتقديم مشورة الخبراء والمساعدة فيما يتعلق بالواردات والصادرات بين المملكة العربية السعودية وجميع دول العالم.

  • ضعف ارتباط الشحن البحري بأنواع الشحن الأخرى:

كانت هناك العديد من التقارير في السنوات الأخيرة عن فقدان البضائع أو تلفها أو تأخيرها عند الانتقال من وسيلة نقل إلى أخرى. وغالبًا ما يكون هذا بسبب ضعف الاتصال بين مزودي الشحن البحري والجوي والبري.

لكن مع شركة الجهات الأربع لا داعي للقلق بشأن فقدان الاتصالات بين وسائل النقل المختلفة. حيث إننا نقدم لجميع عملائنا خدمة نقل كاملة تشمل النقل الجوي والبحري والبري حول العالم. كما نعمل عن كثب لضمان تتبع جميع الشحنات أثناء النقل وجمع معلومات مفصلة عند تغيير وسيلة نقل البضائع.

خلاصة:

نقدم في شركة الجهات الأربع خدمات الشحن الدولي والخدمات اللوجستية بأسعار تنافسية بهدف دعم الصناعات المختلفة ودعم عجلة الاقتصاد. كما نملك أكثر من 40 عامًا من الخبرة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية ونعتبر من أفضل شركات الشحن في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك نقدم الحلول لأي مشكلات قد تنشأ أثناء عملية الاستيراد والتصدير، لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List