دليل شحن التحف والأعمال الفنية للمؤسسات

قد تختار المؤسسات شحن التحف أو الأعمال الفنية عبر كوادرها، ولكننا في شركة الجهات الأربع نوصي بتكليف شركة متخصصة بالشحن. حيث الضمان الكامل بمعرفة الطريقة الفضلى التي يجب أن يتم بها شحن تلك العناصر. وذلك بهدف وصول التحف والأعمال الفنية إلى وجهتها الأخيرة بالشكل ذاته الذي كانت عليه عند بدء الشحن.   

إليكم بعض النصائح التي يجب عليكم مراعاتها عن شحن التحف أو الأعمال الفنية.

8 خطوات يجب على المؤسسات اتباعها عند شحن التحف والأعمال الفنية

دليل-شحن-التحف-والأعمال-الفنية-للمؤسسات

تنظيف التحف والأعمال الفنية بعناية فائقة:

يجب تنظيف التحف أو الأعمال الفنية من الغبار أو الأوساخ قبل تأمين وتعبئة العنصر المراد نقله.

تثمين التحف والأعمال الفنية المنقولة:

إذا لم تكن متأكدًا من قيمة العمل الفني أو التحف المُراد نقلها فقد ترغب في الحصول على رأي متخصص حول قيمتها قبل شحنها.

:إجراء فحص شامل قبل شحن العناصر

تحقق من وجود أي تلف في العناصر المنقولة، وابحث عن أي شيء يزيد من خطر إتلافها أثناء التنقل، وقم بإصلاح أي مشكلة قبل شحن العناصر إذا أمكنك ذلك.

أخذ القياسات المفصّلة:

من المهم معرفة الطول والعرض والارتفاع والعمق الدقيق لأي قطعة فنية أو أثرية تقوم بشحنها، حيث ستكون هذه القياسات مطلوبة عند تحديد الصندوق الذي ستضع به التحف أو الأعمال الفنية.

اختر الصندوق الخاص بالنقل:

في هذه النقطة يلجأ فيها الناس إلى شركة متخصصة في التعبئة والتغليف والشحن للحصول على النتيجة الفضلى. خاصة في حالة العناصر التي قد يكون من الصعب تأمينها داخل حاوية، حيث يمكن لشركة الجهات الأربع التي توظف مختصين أن تحافظ على التحف والأعمال الفنية المُراد نقلها بأمان داخل صناديق مصممة خصيصًا  لها.

تعبئة التحف والأعمال الفنية وتأمينها:

ضع في اعتبارك أن مجرد وضع عمل فني أو قطعة أثرية في صندوق وملء المساحة الفارغة لا يعتبر استراتيجية تضمن بالضرورة رحلة آمنة للعنصر.

لكن على شركة الشحن ذات الخبرة في التعامل مع الأعمال الفنية والتحف القيّمة أن تقدم رؤية أو مساعدة مهمة. على سبيل المثال، يمكن لشركة الجهات الأربع توفير أو التوصية بوسادة متخصصة لامتصاص الصدمات عند التعامل مع الحاويات. كما يمكن لشركة الجهات الأربع أيضًا تقديم توصيات حول التغليف لتلبية الاحتياجات الفريدة للتحف والأعمال الفنية.

تأمين التحف والأعمال الفنية:

لا يمكن لشركات الشحن التحكم في كل جانب من جوانب رحلة الحاوية من المنشأ إلى الوجهة، حيث يمكن أن تكون أشياء مثل ظروف الطريق واضطراب الهواء أو المحيط العام وما إلى ذلك عاملاً رئيسيًا في التأثير على عملية النقل. وبالتالي يمكن أن يتلف حتى أكثر العناصر المعبأة والمغلفة والمعالجة بعناية أثناء النقل. لكن يمكن أن يساعد التأمين على البضائع في حمايتك ماليًا في حالة تلف أحد العناصر أو فقده أو سرقته.

أخبر شركة الشحن بالعناصر المنقولة:

عند تقديم عملك الفني المعبأ والمغلف أو التحف إلى شركة شحن، يجب أن توضح لهم أن العنصر الموجود بالداخل – بغض النظر عن مدى تأمينه بعناية – يتطلب معالجة خاصة نظرًا لقيمته وخصوصيته وما إلى ذلك.

خلاصة:

إن عمليات شحن وتغليف الأعمال الفنية أو التحف أو الآثار داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها يتطلب شركة متخصصة. لذلك يمكنكم الاعتماد على شركة الجهات الأربع لضمان عملية شحن متكاملة تلبي تتطلعاتكم. لا سيما أن شركة الجهات الأربع تقدّم خدمات استثنائية للفعاليات والمعارض. حيث عملت مع كبرى شركات إدارة الأحداث في المنطقة لنقل وشحن القطع الأثرية الفريدة عبر الشرق الأوسط. كما أنها تعمل مع كبرى الشركات السعودية سواءً في معارضها الداخلية أو خلال مشاركتها في المعارض الدولية. 

Latest Posts