سلسلة التبريد في السعودية.. الفوائد والمخاطر والمزايا

تعمل سلسلة التبريد في السعودية على تأمين إيصال المنتجات من المصدر إلى العميل الأخير وهي بحالة ممتازة. كما يتم استخدام سلسلة التبريد في السعودية للحفاظ على المنتجات من خلال التحكم في الغازات المختلفة، ودرجة الحرارة والرطوبة.

تتضمن سلسلة التبريد في السعودية مجموعة متنوعة من الأجزاء تتكامل فيما بينها. لكن إذا تغيرت درجة الحرارة المخصصة لنقل المنتج فهذا يؤدي إلى خسائر مالية للمصدر والشركات في العاملة في سلسلة التبريد.

فوائد سلسلة التبريد في السعودية

تتضمن الفوائد الرئيسية التي تقدمها الشركات الحديثة من خلال سلاسل التبريد الناجحة ما يلي:

  • تقليل تلف المنتج وتحسين أرباح الشحن.
  • انخفاض المخاطر في المنتجات المقدمة للمستهلكين.
  • المساهمة في زيادة دعم العملاء ورضاهم.
  • تحسين الصادرات والوصول إلى أسواق جديدة.
  • امتثال تنظيمي أفضل، لا سيما في نقل المواد الغذائية والإمدادات الطبية.

مخاطر سلسلة التبريد في السعودية

غالبًا ما تكون للخدمات اللوجستية في سلسلة التبريد مجموعة محددة من المشكلات، مثل حساسية المنتج وتكاليف تجميع الشحن وزيادة الحواجز التنظيمية. وفي لوجستيات سلسلة التبريد، تتمثل بعض التهديدات الرئيسية في:

  • المشكلات أثناء النقل، مثل انقطاع التيار الكهربائي المبرد، أو تعطل المبرد أو الحاوية أو المعدات (الذي يمكن أن يتفاقم بسبب نقص الوقود)، وسوء دوران المبرد في الحاويات.
  • مشكلات مستودعات التخزين، مثل انقطاع الكهرباء وضعف العزل والتبريد غير المنتظم.
  • مشاكل المناولة، على سبيل المثال التحميل أو التفريغ في المناطق ذات درجة الحرارة غير المنظمة، أو التعامل غير السليم مع العبوات.
  • قدرة البنية التحتية غير كافية لسلسلة التبريد، وعلى وجه الخصوص، في المناطق التي تكون فيها مرافق التخزين البارد والمكونات الرئيسية الأخرى لسلسلة التبريد غير كافية.

مزايا سلسلة التبريد في السعودية

  • إطالة العمر الافتراضي للفاكهة والخضروات:

من أهم مراحل السلسلة هو التخزين البارد الذي يتم فيه تخزين البضائع القابلة للتلف في درجات حرارة أقل من المتوسط، ويتم ذلك بعدة طرق. حيث تحتوي معظم أنظمة التبريد على إعدادات للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة. لذلك يمكن أن تدوم الفاكهة الموسمية التي لا يمكن إنتاجها إلا في عدد معين من الأشهر لفترة أطول بفضل تقنية التخزين البارد.

  • التحكم في درجة الحرارة:

توفر توفر سلسلة التبريد في السعودية للعميل الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالتفضيلات. من أدوات التحكم في درجة الحرارة التي يمكن الوصول إليها بسهولة والتي يمكن استخدامها لأنواع مختلفة من المنتجات مثل الفواكه والخضروات والأدوية وما إلى ذلك. إلى تخصيص أنظمة التبريد وتزويدها بضوابط درجة الحرارة التي يمكن مراقبتها وتغييرها عن بُعد. وذلك وفقًا لمتطلبات منتج العميل.

  • فعّالة من حيث التكلفة:

من أهم مزايا سلسلة التبريد في السعودية توفير الكثير من المال للعملاء. بالنسبة لصناعة المواد الغذائية، فإن الاهتمامات الأساسية تتعلق بفعالية التكلفة وطول عمر المنتج. ونظرًا لأن السلسلة تحافظ على المنتجات، فإنها توفر الكثير من المال.

  • نقل المواد الكيميائية وتخزينها:

في الصناعة الكيميائية، تكون العديد من المواد عرضة للتفاعلات المتطايرة وتحتاج إلى نقلها وتخزينها في درجة حرارة ثابتة. ففي العديد من التفاعلات الكيميائية، يتم استخدام المذيبات ويمكن الاحتفاظ بها فقط عند تكثيفها عند درجة حرارة منخفضة. وتشمل المزايا الأخرى لسلسلة التبريد إمكانية الاحتفاظ بمركبات معينة مثل المتفجرات والمطاط الطبيعي لفترات طويلة عند درجة حرارة منخفضة.

خلاصة:

تعتبر سلسلة التبريد في السعودية نعمة لصناعة الأغذية وصناعة الأدوية والكثير من الصناعات الأخرى. ونحن في شركة الجهات الأربع للخدمات اللوجستية نقدم أفضل الخدمات في سلسلة التبريد من خلال الأدوات الحديثة والمتطورة التي نعمل بها. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا للاطلاع على خدماتنا عن قرب.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List