شركة سال تعلن عن لائحة جديدة لرسوم المناولة الطرفية

أعلنت الشركة السعودية للخدمات اللوجستية “سال”، عن لائحة جديدة لرسوم المناولة الطرفية، حيث سيتم احتساب الرسوم على الأوزان الخاضعة للرسوم، والمطبقة على كل من بوليصة الشحن الجوي (MAWB) ووثيقة الشحن الجوي (HAWB)، أما الأوزان التي لديها حد أدنى من الرسوم فيمكن أن تزيد هذه الرسوم في حال وجود عمل إضافي أو نفقات إضافية. 

وتنطبق الرسوم الجديدة على كل من بوليصة الشحن الجوي (MAWB) ووثيقة الشحن الجوي (HAWB) بالإضافة إلى الحالات التي يتم فيها تقسيم الشحنات المستوردة، قد يتم فحص الشحنات المستوردة من حيث الوزن أو الحجم في حال العثور على أي اختلافات أو تناقضات. 

ملاحظة: الشحنات الواردة التي تم تخليصها وتسليمها مقسّمة، أو يتم استلامها كشحنة جزئية، سيتم فرض رسوم تخزين على كل جزء مع تطبيق الحد الأدنى المناسب.

للاطلاع على اللائحة الجديدة لرسوم المناولة الطرفية اضغط هنا.

ما هي خدمات المناولة الأرضية للشحن الجوي؟ 

رسوم-المناولة-الطرفية

تشير خدمات المناولة الأرضية للشحن الجوي  إلى مجموعة واسعة من الخدمات يتم من خلالها تسهيل العمل بعد هبوط الطائرة. تشمل خدمات المناولة الأرضية على العديد من الخدمات التي تحتاجها الطائرة عندما تكون على الأرض. على سبيل المثال لا الحصر، خدمات المنحدرات وخدمات الشحن والبريد الشاملة والتحكم في الحمولة والاتصالات وخدمات تشغيل الطيران. بالإضافة إلى خدمات إعداد الرحلات والإشراف عليها.

ما هو رقم بوليصة الشحن الجوي؟

بوليصة الشحن الجوي هي وثيقة صادرة عن شركة النقل الجوي إما مباشرة أو من خلال الوكلاء المعتمدين. ويحتوي المستند على أحد عشر رقمًا يسمح للعميل بتتبع حالة الشحنة ومراقبتها.

كيف يمكنني معرفة حالة شحنتي أو التحقق من فاتورتي؟

إذا كنت ترغب في معرفة حالة شحنتك فانتقل إلى تتبع الشحنة، وللتحقق من فاتورتك انتقل إلى التحقق من الفاتورة. يرجى ملاحظة أن التحقق من الفاتورة متاح فقط بعد الدفع.

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للخدمات اللوجستية (سال). شركة حديثة ومستقلة ضمن شركات مجموعة الخطوط الجوية السعودية وبوابة رئيسية للشحن وخدمات المناولة الأرضية واللوجستية في مطارات المملكة العربية السعودية، وتعزز الشركة تكامل العمليات اللوجستية وخدمات المناولة الأرضية، وكذلك ربط عمليات النقل البري والبحري بمطارات المملكة. دعماً لأهداف برنامج الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية كمحور أساسي من محاور رؤية المملكة 2030. 

Latest Posts