قواعد إرسال الطرود الغذائية للخارج

إفعل، ولا تفعل: قواعد إرسال الطرود الغذائية للخارج!

تقترب عطلة الشتاء وهذا الوقت المناسب لبدء التحضير لإرسال الهدايا، سيكون أمراً رائعاً أن تقوم بإرسال هدية لصديقك في الخارج تحتوي على طعامه المحلي المُفضّل. سواء كان لديك صديق بالخارج أو كنت تريد البدء بمشروعك الخاص، والذي يتضمن شحن بعض المنتجات الى عملائك. هناك بعض القواعد والقيود التي يجب عليك إتباعها، ولهذا أعددنا قائمة بما يجب عليك فعله والأشياء التي يجب تجَنّبُها عندما تريد إرسال طرود غذائية للخارج. 

هل تفكر في إرسال طرود غذائية إلى الخارج لقضاء عطلة الشتاء؟ اعثر على أفضل شركات الشحن التي تستخدم أساليب التحكم في درجات الحرارة لشحن الطعام بأمان.

ما يجب معرفته قبل ارسال الطرود الغذائية إلى الخارج

هناك بعض القواعد الشائعة والأساسية في موضوع إرسال الطعام إلى الخارج. القاعدة الأكثر شيوعًا هي تجنب إرسال أي شيء قابل للتلف، الطعام القابل للتلف هو طعام يمكن أن يفسد أثناء النقل، مثل أي شيء لم يكن محفوظاً في علبة أو لم يتم تجفيفه. لذا يجب أن يكون الطعام محفوظاً في عبوته الأصلية أو مغلاقً ومغلف ويعتمد ذلك على القيود في البلد الذي يتم الشحن إليه. يجب أن يحتوي الطرد الغذائي على قائمة بجميع المكونات ويمتلك مدة صلاحية تزيد عن 6 أشهر من تاريخ الشحن. مثلا أرسل أطباق عائلتك المحلية المفضلة بأمان مع شركات الشحن في الجبيل!

تعرف على ما يمكن إرساله إلى الخارج

من المهم أن تعرف ما هي المواد الغذائية التي يُسمَح بإرسالها إلى الخارج قبل البدء في البحث عن شركات شحن او اختيار حاوية شحن. سنذكر هنا بعضاً من أكثر أنواع الطعام شيوعاً التي يمكن إرسالها إلى الخارج:

المواد الغذائية المشتراة من المتجر.

الطعام المحلي الصنع.

علب الأغذية المفرغة من الهواء.

الأغذية المعبأة في صناديق ورقية نظيفة، أو علب طعام معدنية وصناديق أو أكياس بلاستيكية.

الشوربات المجففة.

البهارات الموضوعة داخل علب غير قابلة للكسر.

الشاي والقهوة.

المكسرات المجففة والفواكه والبذور.

الأطعمة المخصصة مثل التونة والسردين.

قواعد إرسال الطرود الغذائية للخارج

من المهم معرفة نوع الطعام الذي يمكن إرساله إلى الخارج: طعام في عبوات أصلية، وطعام محلي الصنع محكم الإغلاق، وطعام في علب معدنية أو أكياس بلاستيكية، وأطعمة معلبة، ومنتجات مجففة.

لا ترسل أي شيء ممنوع

إذا كنت تفكر في إرسال طرود غذائية إلى الخارج، فيجب أن تعرف ما هي الأشياء التي يُمنَع إرسالها.  . 

جميع الدول لديها قواعد خاصة بها. إنها لحقيقة مضحكة أنه يُمنع استيراد زوج من الأحذية المتوافقة إلى جنوب إفريقيا أو المكسيك أو الهند! غريب أليس كذلك؟. يمكنك فقط تخيل مدى اختلاف القيود الغذائية في العالم كله، لذا تحقق من قواعد إرسال الطعام عند الانتقال إلى أي مكان.

لا ترسل أي شيء غير مقاوم للحرارة

لا ترسل أغذية غير مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة أثناء الشحن. إذا كنت تفكر في إرسال مثل هذه الأطعمة إلى الخارج، فتأكد من نقلها باستخدام أساليب النقل التي يتم التحكم فيها بدرجات الحرارة داخل الشحنة ( النقل المبرد)، لكن هذا قد يكلفك المزيد من الأموال مقارنة بالشحن العادي. وتجنب بشكل عام ارسال الأطعمة ذات الرطوبة العالية مثل خبز اليقطين أو البسكويت الطري نظراً لقابلية هذه المواد للتعفن بشكل أسرع من غيرها. وأيضاً يمكن أن تذوب الشوكولاتة بسبب الحرارة ويتغير لونها وشكلها أثناء النقل.

rotten cheese
تجنب إرسال طرود غذائية للخارج تحتوي على سلع غير مقاومة للحرارة والرطوبة ودرجات الحرارة المختلفة.

لا ترسل الأطعمة القابلة للتلف

لا تحاول إرسال الأطعمة القابلة للتلف إلى الخارج، والطعام القابل للتلف هو طعام يمكن أن يفسد أثناء النقل ويتضمن أساساً أي شيء ليس في علبة أو لم يتم تجفيفه. وهذا يعني أيضاً تجنّب إرسال اللحوم أو الأسماك أو الأجبان الطرية أو منتجات الألبان أو أي شيء لا يمكن أن يظل في حالة جيدة في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين. بسكوت الكوكيز، والكعك بالكريمة، والشوكولاتة المحشية من الأطعمة القابلة للتلف أيضاً.

 تلميح: لا تخلط السلع الغذائية مع غيرها من السلع لأنها إذا بقوت في نفس الصندوق لأسابيع فسوف تختلط الروائح ويفسد الطعام.

قواعد إرسال الطرود الغذائية للخارج
تأكد من إرسال الطرود الغذائية بواسطة وسائل نقل يمكن التحكم في درجة حرارتها.

بإمكانك إرسال الأطعمة التالية 

حتى لو كان هناك بعض القيود، لا يزال بإمكانك إرسال الاطعمة التالية إلى الخارج، فيما يلي بعض أنواع الأطعمة المقبولة للشحن الدولي: حلويات أو أي شيء مُخزّن في الصناديق الورقية، علب الطعام المعدنية، الصناديق البلاستيكية والأكياس، أغذية لحوم البقر أو الدواجن المجففة، لحم البقر، المخبوزات الجافة مثل البسكويت، ألواح البندق، قطع الزنجبيل، المقرمشات، رقائق البطاطس، الكعك والكوكيز المعبأ تجارياً، حلوى اللوز، التوفي، البضائع محكمة الغلق، المكسرات والفواكه المجففة، القهوة، الشاي، المعلبات مثل التونة والسردين، الحساء المجفف، المشروبات المخلوطة والتوابل في مرطبانات غير قابلة للكسر، إلخ.

لا تدفع أكثر مما ينبغي

هذه هي أهم قاعدة، لا تدفع أكثر مما ينبغي لإرسال طرد غذائي. هناك العديد من خدمات المقارنة التي  تمكنك من مقارنة أسعار شحن المواد الغذائية وتوفير المال في عمليات الشحن الدولية. ابحث جيداً وقبل أن تختار، قم بوزن وقياس عبوة الطعام التي تريد شحنها بشكل صحيح. هذا مهم أيضاً لأنه إذا كان الطرد أثقل أو أكبر من الحجم المحدود، فقد يرفض الناقل شحنه و ستدفع أموالاً أكثر.

قم بإختيار شركة شحن تقدم لك خدمة تتبع الشحنة

إنَّ إرسال الطرود إلى الخارج هو عملية محفوفة بالمخاطر إذا لم يتم إرسالها بواسطة شركة تقدم خدمة تتبع الشحنة. لذا يوصى باستخدام خدمة التتبع عند إرسال طرود غذائية دولياً. قد يكون السعر أعلى، لكنك ستتعرف على مكان الطرد في كل لحظة. يمكنك أيضاً معرفة موعد وصول الطرد والاتصال بمزود الخدمة أو شركة الشحن إذا كانت هناك أي مشكلة.

تأكد دائماً من عنوان التسليم 

شيء واحد يجب القيام به مرتين على الأقل عند شحن الطرود الغذائية إلى الخارج هو التحقق من عنوان التسليم. قد يكون هذا واضحاً ولكن الأخطاء تحدث. يعتبر عنوان التسليم غير الصحيح أكثر مشكلات البريد السريع الدولية شيوعاً. قم بإعادة التحقق من عنوان التسليم والتحقق من إذا كان العنوان يظهر على موقع جوجل. تأكد من تضمين عنوانك في حالة حصول أي مشكلة.

لا ترسل الكثير من الطعام في أيام العطلات

يحب الناس تقديم الطعام خلال قضاء العطلات، ولكن عندما يتعلق الأمر بإرسال طرود الطعام إلى الخارج، يجب أن تكون على علم بأيام العطل الرسمية. عيد الميلاد على سبيل المثال، هو الوقت الذي يرسل فيه آلاف الأشخاص الهدايا والطعام إلى الخارج. لذا قد لا يمكن لشركات الشحن قبول توصيل شحنتك أو ببساطة لا يمكنهم الوصول في الوقت المحدد بسبب العدد الكبير من الطلبات. لذا تأكد من حجز البريد السريع أو شحن البضائع قبل العطلة. إذا كنت تتساءل ماذا تفعل بالطعام عند التنقل؟ قم بإرسال بعض الأطباق اللذيذة إلى أصدقائك في الخارج.

Latest Posts