كيفية تقليل اضطرابات سلسلة التوريد العالمية في مجال الأدوية

يساهم اتحاد الغرف السعودية في فتح أسواق جديدة وذلك في محاولة لتحقيق الأمن الغذائي للسلع الأساسية وسط أزمة سلسلة التوريد العالمية. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن دراسة أعدها اتحاد الغرف. أن الصندوق دعم ومكّن المستوردين والمنتجين في القطاع الخاص من الحفاظ على مستويات أسعار المخزون الاستراتيجي من السلع ذات المخاطر الغذائية العالية. وأوضحت الدراسة التي أعدتها الأمانة العامة المساعدة للشؤون الاقتصادية في المجلس. أن مركز خدمة العملاء يدرس الفرص الممكنة لجذب الشركات العالمية إلى السوق المحلي السعودي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه العالم أزمة في سلسلة التوريد العالمية الغذائية وفي مجال الأدوية الحيوية. بسبب الأحداث العالمية التي لها تأثير سلبي على أسواق النفط والخدمات اللوجستية.

اضطرابات سلسلة التوريد العالمية

إن إدارة تحديات التي تواجه اضطراب سلسلة التوريد العالمية معقدة، ويمكن أن يكون لها عواقب وخيمة. فعندما تصدرت أخبار الشحن البحري وحاويات الشحن عناوين الصحف العالمية خلال تفشي فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية. بات واضحًا أن سلسلة التوريد العالمية تواجه تحديات جديدة ومعقدة.

خلال تفشي فيروس كورونا، تم الكشف عن نقاط ضعف سلسلة التوريد في وقت مبكر، حيث كانت مشكلة توفر المناشف الورقية ومناديل التعقيم ظاهرة للعيان. ولكن مع مرور الوقت، تطور سلوك المستهلك، مما أدى إلى استمرار التحدي في عمل سلاسل التوريد لمواكبة هذا التطور.

  • المخاوف التنظيمية

اكتشف الناس طرقًا لتقليل الإنفاق أثناء التعامل مع الحياة خلال تفشي فيروس كورونا – وهذا ما نلاحظه خلال الحرب الروسية الأوكرانية. فقد واجه كل مصنع تحديًا لإيجاد حل لانقطاع الإمداد لمكون أو مادة مهمة لإتمام العمل. وبات الناس يعتمدون على علامات تجارية محددة. وهذا ما أدى إلى تحقيق الولاء للعلامة التجارية نجاحًا كبيرًا.

لا يعد الولاء للعلامة التجارية في الأجهزة الطبية والصناعات الدوائية مسألة ذوق، لأنه مدفوع بالمتطلبات التنظيمية لضمان سلامة الأجهزة أو المنتجات الدوائية. حتى المعدات المستخدمة في تصنيع المنتجات الدوائية تخضع لهذا المطلب، مما يثبت الحاجة إلى التحكم في سلسلة التوريد التوريد العالمية. وعادةً ما تكون المعدات القابلة لإعادة الاستخدام مؤهلة للاستخدام عند التثبيت، بينما تعتمد الأنظمة أحادية الاستخدام على سلسلة التوريد بهدف تأمين المتطلبات بشكل مستمر.

تعتبر معظم الأجهزة الطبية ذات الاستخدام الفردي وأنظمة المعالجة الحيوية أحادية الاستخدام مصنوعة من البلاستيك. وهي صناعة شهدت تشديدًا ونقصًا في الإمداد. مما يهدد الشركات المصنعة بانقطاع الإمداد. وتم الإبلاغ عن نقص في مواد ومكونات الأجهزة الطبية وأنظمة الاستخدام الفردي خلال الأشهر الماضية. مثل أنابيب السيليكون والموصلات المحددة والمشابك والمواد اللاصقة الطبية.

  • كيف يمكن لمصنعي الأجهزة الطبية أو الأدوية أو الأنظمة ذات الاستخدام الفردي إدارة الانقطاعات قصيرة المدى لسلسلة التوريد دون إيقاف الإنتاج؟

تكمن الإجابة في تأهيل بديل مكافئ وظيفيًا باستخدام نهج قائم على العلم والمخاطر. حيث يجب تقييم الفرق بين العنصر الذي تم التحقق من صحته والموثق والاستبدال المقترح أولاً من خلال مقارنة علمية للاختيار الحالي والبديل المقترح. وينبغي بعد ذلك إجراء تقييم رسمي للمخاطر التي تشكلها الاختلافات بين شاغل الوظيفة والبديل المقترح. وإذا كان العلم يدعم معادلة البديل واعتبرت المخاطر منخفضة، يمكن دعم قرار استخدام عنصر مختلف.

  • استمرارية الأعمال

يجب أن تؤخذ استمرارية الأعمال على المدى الطويل في الاعتبار عند اختيار مكون ومورد معين. على الرغم من أن الاستعانة بمصادر ثانية لا تزال أداة مهمة للتخفيف من المخاطر، إلا أن استمرارية الأعمال هي موضوع معقد مع العديد من الحلول المحتملة. لذلك يعد اختيار مورد يأخذ استمرارية العمل على محمل الجد ولديه الخبرة للمساعدة في تقديم مصدر ثانٍ أثناء التطوير أو (الأزمة) سيمكن الشركة المصنعة من إنشاء سلسلة توريد أكثر قوة تخدمها جيدًا لسنوات.

من المهم في عالمنا اليوم – المعروف بأنه بعيد عن الاستقرار ويتغير باستمرار – أكثر من أي وقت مضى التأكد من أن عملك يمكنه الحفاظ على الوظائف الحيوية للمهام وتشغيلها أثناء حالة الطوارئ.

نأمل في شركة الجهات الأربع ألا نواجه أي جائحة أو حدث كارثي آخر، لكن نحن على استعداد للمساعدة في الحفاظ على استمرارية أعمالك من خلال تأمين المتطلبات اللازمة لصناعات المعالجة الطبية والحيوية.

كيف تقوم شركة الجهات الأربع بمساعدتك في تقليل اضطرابات سلسلة التوريد العالمية في مجال الأدوية؟

كيف تقوم شركة الجهات الأربع بمساعدتك في تقليل اضطرابات سلسلة التوريد العالمية في مجال الأدوية؟

  • أسطول نقل وتوزيع بالشاحنات متوافق مع الناتج المحلي الإجمالي لعملك.
  • توزيع الوصفات الطبية على منازل المرضى.
  • حلول مخصصة وآمنة للتحكم في درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم.
  • التخليص الجمركي الأمثل للشحنات الحساسة.
  • نصائح الامتثال التجاري عند استيراد أو شراء الأجهزة الطبية.
  • نقل شحنات (LTL) و(FTL) التي تتطلب درجات حرارة تتراوح من +2 درجة مئوية إلى +8 درجة مئوية أو +15 درجة مئوية إلى +25 درجة مئوية.
  • تغليف بارد غير فعّال للشحنات التي تتطلب درجات حرارة 20 درجة مئوية و+2 درجة مئوية و+8 درجة مئوية و+15 درجة مئوية إلى +25 درجة مئوية.
  • عمليات صارمة لاختيار شركات النقل المتوافقة مع الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم.
  • إجراءات تشغيلية قياسية مخصصة لكل حساب.
  • المراقبة المستمرة للموقع ودرجة الحرارة والرطوبة لكل شحنة.
  • نقوم في المملكة العربية السعودية السعودية بتأمين التخزين المعتمد من إدارة الغذاء والدواء للمنتجات التي تتطلب درجة حرارة من +15 درجة مئوية إلى +25 درجة مئوية.
  • فريق اختصاصي ومدرب على المعايير الدولية لضمان جودة سلسلة التبريد.

الانحراف في درجة الحرارة هو السبب الأول للخسارة في عالم التجارب السريرية ومجال صناعة الأدوية. فبعد استثمار الملايين في البحث، فإن آخر شيء تتوقعه هو التعرض للخسارة بسبب درجة الحرارة. لذلك تضمن خدمتنا أن العينات البيولوجية والأدوية المعادة للتدمير يتم جمعها من موقعك أو مستودعات البلد المستهدف بسرعة وكفاءة وضمن نطاقات درجة الحرارة المحددة مسبقًا وفي فترة زمنية ضيقة. كما نقدم خدمات التغليف التي تمكن درجة الحرارة من البقاء ضمن النطاق حتى 72 ساعة. ونعتمد على خبرتنا الطويلة في التخليص الجمركي والنقل البارد لتسليم الشحنة في الوقت المحدد وفي حالة ممتازة كما وعدنا. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List