كيف تقوم بتخطيط عملية النقل الدولي لأمتعتك ومقتنياتك؟

تعتمد عملية الانتقال على التخطيط الجيد سواءً أكانت عملية نقل دولي أم محلي، لكن هناك العديد من الفروقات بين عملية الانتقال المحلية والدولية، فإذا كنت تفكر بالانتقال إلى بلد آخر فأنت بحاجة إلى الوقت الكافي لإعداد نفسك وتهيئة ممتلكاتك لعملية النقل الدولي.

متى يجب أن تبدأ بالتخطيط لعملية النقل الدولي؟

متى يجب أن تبدأ بالتخطيط لعملية النقل الدولي؟

نظرًا لأن عملية النقل الدولي عملية طويلة ومعقدة، فستحتاج إلى إنهاء العديد من الأشياء. لذلك ننصحك بالبدء في التخطيط لرحلتك قبل 12-16 شهرًا على الأقل. حيث ستحتاج إلى الإدخار من أجل عملية الانتقال، لأنه لا يمكنك التنقل دون مدخرات جيدة. علاوة على ذلك، قد يستغرق توفير أموال كافية أكثر من عام، وهذا هو السبب في أن البدء مبكرًا هو مفتاح الانتقال الناجح. أما الأشياء الأخرى التي ستحتاج لإنهائها هي:

  • الحصول على الوثائق اللازمة قبل الشروع في عملية الانتقال:

ينتقل العديد من الأشخاص كل عام دوليًا، وتحتاج بعض البلدان للانتقال إليها الحصول على تأشيرة عمل. وبعض البلدان الأخرى تحتاج إلى تقارير طبية وتأشيرات وفحوصات وتقارير بنكية وما إلى ذلك، وقد يستغرق الحصول على هذه المستندات شهورًا.

وأفضل سيناريو للبدء في عملية النقل الدولي لأمتعتك التقدم للحصول على التأشيرات قبل 8 إلى 10 أشهر من تاريخ الانتقال. وأثناء انتظارك لوثائقك، يمكنك القيام بمهام أخرى. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت بحاجة إلى معرفة لغة معينة للانتقال إلى بلد معين، فسوف تتمكن من تعلم الأساسيات في 8 أشهر، بغض النظر عن مدى بطء التعلم.

  • تفكيك مقتنياتك وتعبئتها:

قد لا يكون التخلص من الفوضى واستخدام خدمات النقل في المملكة العربية السعودية في ذهنك عندما تبدأ في التخطيط لعملية النقل الدولي لأمتعتك وأثاثك. حيث يشعر معظم الناس بالقلق بشأن الموافقة على وثائقهم وإيجاد منزل جديد أو بيع منزلهم القديم. ومع ذلك، لا تزال عملية التعبئة والتفكيك مهمة في عملية الانتقال الدولي. 

فإذا كان لديك منزل كبير وعائلة كبيرة، يجب أن تبدأ في عملية التعبئة قبل 3 أشهر على الأقل. ومن الأفضل القيام بذلك كل يوم في خطوات صغيرة بدلاً من القيام بكل شيء في غضون أسبوعين.

 

كما سيساعدك التخلص من الفوضى على التخلص من العناصر غير المرغوب فيها أو بيعها. وسوف تحتاج أيضًا إلى وقت لإجراء عملية البيع في المرآب، أو لعرض المقتنيات التي لا تريدها على الإنترنت.

  • إيجاد منزل جديد:

سيستغرق العثور على منزل جديد وتحديد ما يجب فعله بمنزلك القديم بعض الوقت. ونظرًا لأنك تنتقل إلى بلد مختلف، فمن المستحسن العثور على منزل مسبقًا بدلاً من البحث عنه بعد الانتقال. 

بهذه الطريقة سيكون لديك على الأقل سقف فوق رأسك، أما بالنسبة لمنزلك القديم فيمكنك بيعه أو تأجيره أو إعطائه لشخص يعتني به. وأيًا كان الخيار الذي تختاره، ستحتاج إلى التفكير فيه لأنه ليس قرارًا سهلاً. 

هناك أيضًا العديد من الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها قبل الانتقال. وكلها تتطلب وقتًا. وهذا هو السبب في أنك تحتاج إلى 12 شهرًا على الأقل قبل البدء في عملية النقل الدولي.

خلاصة:

تحتاج عملية الانتقال الدولي إلى التخطيط الجيد والتعاقد مع شركة تقدم خدمات نقل احترافية دوليًا ومحليًا، لذلك نقوم في شركة الجهات الأربع بتخصيص العديد من الخدمات التي تتناسب مع عملية انتقالك الدولي، لذلك لا تتردد بالتواصل معنا للحصول على أفضل الخدمات بأنسب الأسعار.

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List