مؤتمر التعدين الدولي.. سلاسل الإمداد ركيزة أساسية في قطاع التعدين

شهد مؤتمر التعدين الدولي جلسات وحوارات ومقابلات متعددة. وناقش المؤتمر إنشاء سلاسل الإمداد التي تتصف بالمرونة ومعالجة جميع المتطلبات للقيام بذلك. كما ناقش المؤتمر أيضًا إيجاد أنماط جديدة للتجارة وتنظيم سلاسل الإمداد التعدينية وخفض مستوى الكربون، بالإضافة إلى خفض تكاليف الإنتاج. وذلك بمشاركة ما يقرب من 60 دولة ممثلين بمسؤولين رفيعي المستوى وأكثر من 10 منظمات دولية وإقليمية.

تطرّق المتحدثون في مؤتمر التعدين الدولي إلى كيفية تأثير الاتجاهات التي تغيير الصناعة على العاملين في قطاع التعدين وعلى سلاسل الإمداد التعدينية. كما ناقش المتحدثون في مؤتمر التعدين خلال الجلسات كيفية تشغيل صناعة التعدين على أعلى مستوى في المملكة العربية السعودية.

وتترقب الصناعة التعدينية في المملكة استثمارات تتجاوز 43 مليار ريال، حيث أبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع 5 اتفاقيات بهدف إنشاء العديد من المشاريع في  مدينتي رأس الخير للصناعات التعدينية وينبع الصناعية.

حيث شملت الاتفاقيات التي أبرمتها الهيئة الملكية اتفاقية مع شركة البحر الأحمر الدولية تأجير أرض في مدينة ينبع الصناعية لإنشاء مشروع لصهر الألومنيوم بهدف سد حاجة السوق المحلية أولًا ثم الإقليمية والعالمية. كما سيتم تنفيذ المشروع على مساحة 703.8 هكتارًا بحجم استثمار يصل إلى 38 مليارًا و168 مليون ريال. ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع 5.517 فرصة وظيفية.

كما تم توقيع 3 صفقات من قبل شركة المعادن السعودية، واحدة منها مع صندوق الاستثمارات العامة. كما تم توقيع اتفاقيتين لاستكشاف موارد الذهب في أم الدمار وجنوب جبل صايد في المملكة العربية السعودية.

وقال وزير النقل السعودي، صالح الجاسر، خلال مشاركته في مؤتمر التعدين الدولي: “إن قطاع النقل والخدمات اللوجستية سيشكل أحد المزايا التنافسية في قطاع التعدين في المملكة”. كما بيّن الجاسر أن المملكة العربية السعودية تملك بنية تحتية جيدة يمكنها خدمة قطاع التعدين بشكل جيد.

الخدمات اللوجستية في الجهات الأربع المخصصة لقطاع التعدين

نملك في شركة الجهات الأربع فريق متخصص ذو خبرة في صناعة التعدين منذ أكثر من ٢٧ عاما، مما يتيح لنا تقديم حلول شاملة وفعالة بمعايير عالية من السلامة والجودة، ونبني الثقة مع عملائنا من خلال تقديم الحلول اللوجستية للتحديات التي تواجه صناعة التعدين.

ومن أبرز خدماتنا في قطاع التعدين:

  • الاستشارات اللوجستية التي تتضمن عمليات التدقيق والإعفاءات الجمركية ومتطلبات الاستيراد النهائي والمؤقت.
  • هندسة النقل.
  • التخليص الجمركي.
  • التخزين.
  • إدارة سلسلة الإمداد.
  • إدارة المشاريع وتهيئة البنية التحتية.

تتطلب صناعة التعدين خدمات وحلول لوجستية شاملة لتمكين النقل السلس للمواد أولا. من الموانئ والمطارات والموردين المحليين الى مناطق المناجم النائية. وثم من المناجم ومصانع المعالجة والمستودعات إلى السكك الحديدية والموانئ والسفن ثم إلى الأسواق المعنية. وذلك ما نقوم به في شركة الجهات الأربع، لذلك لا تتردد بالتواصل معنا للحصول على أفضل الحلول اللوجستية لعملك.

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List