هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تتوسع في تحقيق الفسح خلال ساعتين

سعيًا من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتحقيق برنامج الفسح خلال ساعتين، أشارت الهيئة إلى موظفي خدمة العملاء لديها بعدم إنشاء تذاكر لتغير حالة البيان من انتظار تحصيل الرسوم إلى التفتيش والمعاينة، وذلك للحالات التي يرغب بها المخلص الجمركي التعديل على المعاملة أو طلب التعديل على البيان الجمركي بعد إحالته إلى التحصيل للاستفادة من أي الإعفاءات التالية:

(الإعفاءات “الصناعية، الدبلوماسية، الشخصية، مستلزمات الجمعيات الخيرية والبضائع المستوردة لذوي الاحتياجات الخاصة والمواد اللازمة للإغاثة”. اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية).

وعلى المستورد سداد الرسوم وفسح الإرسالية ومن ثم تقديم طلب استرداد من خلال الخدمات الإلكترونية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن إنشاء تذكرة لمعالجة البيان أو التعديل عليه في حال:

  • أرشفة خطاب الإعفاء أو إضافة أي مستند يوضح تفاصيل الاختلاف على البنود المدخلة قبل تقديم البيان الجمركي.
  • مقدم الطلب جهة حكومية أو عسكرية.

يُشار إلى أن التوسع في مبادرة “الفسح خلال ساعتين” جاء تنفيذًا للأمر السامي. القاضي بقيام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتوسع في تطبيق مبادرة “الفسح خلال ساعتين”. والتنسيق في ذلك مع الجهات المعنية كل فيما يخصها وبما يراعي اختصاصات كل جهة وطبيعة إرسالياتها.

 حيث تركز المبادرة بعد التوسع في تطبيقها على قيام الجهات الحكومية المعنية بضرورة إرسال الرد بفسح البضاعة، أو عدمه، أو طلب المعاينة اليدوية، أو تقديم مستندات إضافية، أو الإفادة بالحاجة لوقت لدراسة الطلب، أو أي إجراء آخر.

وذلك خلال ساعتين من وقت تسلم الطلب بواسطة الربط التقني، بعد استيفاء المنشأة التجارية جميع المتطلبات وتقديمها لبيانات الإرسالية بشكل إلكتروني.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List