4 خطوات تساعدك على تخزين الأعمال الفنية في السعودية

يتميّز الطقس في المملكة العربية السعودية بدرجات الحرارة العالية التي تؤثر على تخزين الأعمال الفنية داخل المملكة، لا سيما أنها تحتاج أساسًا إلى معاملة استثنائية لحمايتها والحفاظ عليها، لذلك من المنطقي أن تعمل ما بوسعك للحفاظ على الأعمال الفنية سليمة.

فيما يلي بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على الأعمال الفنية آمنة خلال أشهر الصيف التي تتميز بدرجات حرارة مرتفعة جدًا داخل المملكة.

4 خطوات لتخزين الأعمال الفنية في المملكة العربية السعودية

4-خطوات-تساعدك-على-تخزين-الأعمال-الفنية-في-السعودية

اختر غرفة مناسبة لتخزين الأعمال الفنية:

إنّ اختيار الغرفة أو المستودع التي يتم فيها تخزين الأعمال الفنية يحدث فرقًا كبيرًا في طول عمر العمل الفني، حيث يُمكن أن تتأثر القطع الفنية القيّمة بأشعة الشمس والدخان والرطوبة ودرجة الحرارة، مما يؤدي إلى أضرار جسيمة لا يمكن إصلاحها.

لذلك تأكد من أنّ المستودع أو الغرفة التي يتم تخزين الأعمال الفنية فيها لا تتأثر بتغير درجات الحرارة والظروف المناخية. وقد يكون العثور على مكان مناسب في منزلك أمرًا صعبًا لا سيما لعدم توفر الشروط والمساحة الملائمة. لذلك يمكنك الاعتماد على شركة الجهات الأربع لتخزين أعمالك الفنية، حيث تتوافق معايير التخزين لدى شركة الجهات الأربع مع معايير المعارض والمتاحف وتتميز بأحدث وسائل الأمان.

جهّز أعمالك الفنية للتخزين:

قبل أن تقوم بتخزين الأعمال الفنية خذ الوقت الكافي لتنظيفها. حيث يمنع ذلك جزيئات الغبار أو الأوساخ من البقاء على أعمالك لفترات طويلة من الوقت. وبذلك تتجنب الصدأ أو تغير اللون أو التلف. 

تأكّد أيضًا من جفاف العمل الفني قبل وضعه في مكان التخزين لمنع نمو العفن. وعندما يتعلق الأمر بحماية الأعمال الفنية، قم بلفها بمواد تغليف تسمح للقطع بالتنفس وعدم التعرق. واحرص دائمًا على تخزين الأعمال الفنية بعيدًا عن الأرض، لذا استعد لتعليق القطع الفنية أو وضعها على شيء ثابت وآمن.

سيطر على المناخ ودرجة الحرارة:

يعدّ المناخ ودرجة الحرارة من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بالأعمال الفنية. حيث يصعب التعامل مع هذا الأمر في المملكة العربية السعودية، لا سيما مع وصول درجات الحرارة إلى مستويات عالية للغاية خلال فصل الصيف، لكن يمكنك بسهولة التحكم في الرطوبة في الغرفة، وإذا لم يكن لديك المساحة أو الوقت أو المال للتحكم بشكل صحيح في المناخ داخل غرفة التخزين، فاترك الأمر لشركة الجهات الأربع، التي يمكنها مساعدتك في الحفاظ على أعمالك الفنية وتغليفها وتخزينها بالطريقة الصحيحة لتبقى سليمة ومحافظة على أصالتها.

حافظ على أمان أعمالك الفنية:

لا يكفي أن تجهّز الأعمال الفنية للوقاية من حرارة فصل الصيف وتتركها عند هذا الحد. بل يجب عليك أيضًا أن تضع مسألة الأمان نصب عينيك.

خلاصة:

في شركة الجهات الأربع، نقدم حلول تخزين آمنة عالية الجودة في مواقع رئيسة في المملكة العربية السعودية. كما تتميز مرافق التخزين الآمنة لدينا بسهولة الوصول إليها من قبلك وتتم مراقبتها بشكل دائم فضلا عن إمكانية تتبعها. كما تتوفر مساحات مبردة مخصصة لبعض أنواع الشحنات التي تتطلب ذلك.
اذا كنت تمتلك منشأة تخزين وتشعر انها لا تدار بكامل فعاليتها فنحن نوفر خدمة ادارة وتنظيم المخازن لعملائنا داخل مقارهم.

Latest Posts