5 أسباب تدفعك للتعاقد مع شركات التخليص الجمركي في المملكة

يتم نقل أكثر من 90 في المئة من البضائع عن طريق الشحن البحري، كما يوجد بعض الموانئ البحرية المحددة للشحن التي يمكن التعامل معها في كل دولة، وتعتمد أغلب الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية على الشحن البحري، ويعلم أصحاب الأعمال التجارية مدى أهمية مواءمة تواريخ الشحن والتسليم وتنفيذها بشكل مثالي، لكن في بعض الأحيان يؤثر الازدحام في الموانئ على التخليص الجمركي وبالتالي تأخر وصول البضائع.

تأثير ازدحام الموانئ على التخليص الجمركي

5 أسباب تدفعك للتعاقد مع شركات التخليص الجمركي في المملكة

يوجد مئات الطرق التي يؤثر بها ازدحام الموانئ على التخليص الجمركي، لكن من أكثر الطرق شيوعًا:

  • حجز الميناء بما يفوق سعته.
  • أن تكون معدات الميناء قديمة ونادرًا ما يتم صيانتها مما يؤدي إلى إبطاء الإنتاجية.
  • النقص في اليد العاملة.
  • مساحة التخزين في الميناء صغيرة.
  • القوانين والأنظمة التي تحكم عمل الميناء.

هناك أيضًا مواقف أخرى، مثل الإضرابات وأعمال الشغب والحرب والأوبئة أو الطقس السيئ للغاية. أما في الوقت الحالي، يؤثر Covid-19 على عمل الموانئ بشكل كبير مما يؤدي إلى إبطاء وصول الشحنات في جميع أنحاء العالم. لكن أيًا من الأمثلة التي ذكرناها يكفي لازدحام الموانئ والتأثير التخليص الجمركي.

كما أن تأثير ازدحام الموانئ على التخليص الجمركي يؤثر على عملك بشكل مباشر أيضًا. حيث سيتم حجز شحناتك في الجمارك وتأخر تسليمها، وفي بعض الأحيان قد تتعرض للتلف أو الضياع. على سبيل المثال لا الحصر، إذا كنت تسافر للخارج وكنت تقوم بشحن متعلقاتك في حاوية، فقد تتأخر لأيام أو أسابيع أو حتى شهور. وكل هذا يتوقف على الوضع في الميناء. 

5 أمور تساعدك بها شركات التخليص الجمركي في المملكة

5 أسباب تدفعك للتعاقد مع شركات التخليص الجمركي في المملكة

  • تسهيل عملية التخليص الجمركي

يجب أن تكون شركة التخليص الجمركي مسؤولة عن عملية إدخال البضائع بأكملها، وهذا يعني أن تدقق الشحنة كاملة، وتتأكد من قدرتك على شحن جميع العناصر الضرورية التي تريدها، وذلك لتجنب المشاكل غير الضرورية التي يمكن أن تنشأ إذا كنت لا تعرف كيفية اتباع الإجراءات.

  • التحقق من قيود الاستيراد والتصدير

يجب أن تخبرك شركة التخليص الجمركي عن قيود الاستيراد والتصدير في المملكة العربية السعودية، لأن اللوائح والأنظمة تختلف في كل دولة، كما يساعد ذلك في تسريع عملية إدخال البضائع بشكل كبير. 

  • التأكد من عدم انتهاك حقوق العلامات التجارية

إن شركة التخليص الجمركي تتأكد من أنك لا تنتهك أي حقوق للعلامات التجارية أو الأشخاص. وهذا شيء لا يفكر فيه الكثير من الناس، ولهذا السبب من المهم جدًا الحصول على مساعدة في هذا الأمر.

  • تجهيز المستندات

بوجود شركة التخليص الجمركي لن تضطر إلى التعامل مع جميع الأعمال الورقية الضرورية التي قد تكون شاقة في بعض الأحيان، خاصةً إذا كنت تحاول الانتقال إلى الخارج. حيث يتعين عليك التفكير في أشياء كثيرة، كما أن الاضطرار إلى التفكير في الوثائق لن يؤدي إلا إلى زيادة الضغط عليك. وربما يكون هذا الأمر من أهم الأمور التي يمكن أن تساعدك به وكالة التخليص الجمركي. 

  • الفحص والمراقبة والتفتيش

تقوم شركة التخليص الجمركي في المملكة العربية السعودية بفحص كل شيء قبل شحنه. وهذا يعني أنها ستأمن وصول شحنتك بأمان وبشكل قانوني إلى المملكة العربية السعودية. وهذا شيء ببساطة لا يمكنك القيام به بمفردك، ولهذا السبب ستحتاج إلى الحصول على مساعدة المحترفين من أجل القيام بذلك. 

نقترح أن تعتمد على وكالة التخليص الجمركي إذا كنت تحاول شحن متعلقاتك إلى المملكة العربية السعودية، لأنها ستجعل كل شيء سهلًا. فعمليات التفتيش هي جزء أساسي من عملياتها، وهي تعرف كيفية القيام بذلك بشكل صحيح. 

خلاصة:

تساهم خدمات التخليص الجمركي التي نقدمها في شركة الجهات الأربع في التخليص السريع والسلس للبضائع. لذلك نحن ندعم عملائنا ونوجههم للقيام بالتخليص الجمركي المعقد في المملكة العربية السعودية بمسؤولية كاملة. ونفخر بالقول إننا في الجهات الأربع من أكثر الوسطاء الجمركيين ثقة في المملكة العربية السعودية، ولقد تحققت العديد من المشاريع الصناعية والاقتصادية الكبرى في المملكة ولا تزال تعمل في الوقت الحالي من خلال خدمات الوساطة الجمركية لدينا. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

خدمة الشحن السريع

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List