5 قواعد تقلّص من عناصر المنزل عند الشروع في نقل الأثاث

تعتبر عملية نقل الأثاث المنزلي أو المكتبي عملية مرهقة جدًا للبعض، ويعد تقليل حجم الأثاث عند الانتقال إلى مكان جديد أو مدينة جديدة فكرة جيدة وفرصة رائعة للاحتفاظ بالأشياء المهمة فقط وإعادة تدوير بعض الأشياء والتبرع بالبعض الآخر. فإذا كنت تنتقل إلى منزل أو مكتب أصغر من الموجود لديك حاليًا فإن عملية تقليص حجم الأثاث المنقول في غاية الأهمية، خاصةً أن معظمنا يتمسك بأشياء كثيرة لا حاجة لنا بها.

نعلم أن القيام بعملية تقليص عناصر المنزل عند نقل الأثاث يمكن أن يكون أمرًا مربكًا، لأنه كلما طالت مدة إقامتك في مكان ما، زادت الأشياء لديك، ولتسهيل الأمر قمنا بوضع 5 قواعد لمعرفة ما يجب الاحتفاظ به عند الشروع في نقل الأثاث.

5 قواعد تقلّص من عناصر المنزل عند الشروع في نقل الأثاث

5 قواعد تقلّص من عناصر المنزل عند الشروع في نقل الأثاث

  • غرفة تلو الأخرى:

يحوي المنزل السعودي على عناصر كثيرة جدًا، لذلك قم بالبدء بغرفة واحدة ولا تنتقل للأخرى قبل الاحتفاظ بالأشياء المهمة فقط، حيث سيؤدي تقسيم العملية إلى جعلها أكثر قابلية للتنفيذ. فقط تأكد من البدء مبكرًا حتى يكون لديك متسع من الوقت لتخطي كل شيء في النهاية.

  • تقسيم العناصر:

يجب تقسيم العناصر الموجودة لأربع مجموعات:

  1. الاحتفاظ.
  2. إعادة التدوير.
  3. التبرع.
  4. مجموعة العناصر التي لست متأكدًا ماذا ستفعل بها.

واعتمادًا على مقدار الوقت الذي لديك ومقدار الجهد الذي تريد بذله، قد ينتهي بك الأمر أيضًا بفئة خامسة تضم العناصر التي من الممكن بيعها عبر الإنترنت.

  • المكان الجديد:

من الجيد التخلص من الأشياء التي ليس لها مساحة في المكان الجديد بدلاً من افتراض أنك ستجد لها مكانًا لوضعها فيه. ومن العلامات الجيدة على عدم وجود مكان لعنصر ما في منزلك الجديد هي رغبتك في تقليص عدد الغرف. وتعتبر هذه القاعدة ذكية، ويجب اتباعها ووضعها في قمة اهتماماتك.

  • عناصر لا تُستخدم:

إذا اتبعت نصيحة واحدة من هذه القائمة، فمن المحتمل أن تكون هذه النصيحة. لأنك بمجرد أن تبدأ في فحص متعلقاتك قطعة قطعة. من المحتمل أن تدرك بسرعة كبيرة أن الكثير مما تمتلكه لا يوفر لك أي فائدة يومية. مثل جهاز الجري الذي لم تطأه منذ خمس سنوات.

  • طلب المساعدة:

أحد الأشياء التي يمكن أن تجعل تقليص حجم العناصر عند الشروع في نقل الأثاث صعبًا هو الارتباط العاطفي بالكثير من الأشياء التي تمتلكها. والحل الاستعانة بشخص لا يرتبط عاطفيًا مع عناصر المنزل لأنه سيكون قادرًا على تصفح متعلقاتك بعيون موضوعية. 

وإذا لم تكن متأكدًا بمن تتصل به أو لم يكن لديك أي شخص متاح، اتصل بشركة الجهات الأربع للعمل معك، أو حتى لتولي المهمة نيابةً عنك. لكن من المهم أن تتبع هذه النصائح الإضافية في يوم الانتقال لتوفير الجهد والمال:

  • تتبّع الأشياء الثمينة

أخبر شركة نقل الأثاث بالأشياء الثمينة مثل المجوهرات أو النقود أو الأجهزة الإلكترونية الباهظة الثمن. لأنه قد تتعرض العناصر الصغيرة والثمينة الموضوعة في غير مكانها للضرر أثناء يوم الانتقال، لذا تأكد من حزم هذه العناصر الثمينة وتأمين الطريقة الصحية لنقلها.

  • التواجد في المنزل

من الأفضل أن تكون في منزلك أو شقتك في يوم الانتقال للمساعدة في الإجابة على أي أسئلة قد تطرحها شركة نقل الأثاث. 

  • إفراغ الممرات

تأكد من عدم وجود أي شيء في الممرات الخارجية والممرات الداخلية والسلالم.

  • التقاط الصور لأثاث المنزل 

أسهل طريقة لتدوين الحالة الحالية لأثاث منزلك هي التقاط بعض الصور بهاتفك قبل وصول شركة النقل. لأن بهذه الطريقة يمكنك معرفة الأثاث المتضرر أثناء عملية النقل.

  • نقل للأطفال والحيوانات الأليفة

إن كان لديك أطفال فقم بتعيين جليسة أطفال أو دع أحد أفراد العائلة يعتني بهم. وإذا كان لديك حيوانات أليفة فتأكد من وضعها في غرفة مخصصة أو دعها مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

خدمة الشحن السريع

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts