5 نصائح تساعدك في نقل المعدات الطبية الثقيلة بنجاح

أصبحت المعدات الطبية الثقيلة دعامة أساسية للطب الحديث، خاصة في مجال علم الأورام، حيث يعتبر الطب النووي والعلاج الإشعاعي من خيارات العلاج الأساسية. ويعد نقل المعدات الطبية الثقيلة وتركيب مثل معدات التصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة السينية عملاً معقدًا يتطلب معدات شحن متخصصة وخبرة وفي بعض الحالات ترخيصًا خاصًا. 

5 نصائح لنقل المعدات الطبية الثقيلة بنجاح

5 نصائح لنقل المعدات الطبية الثقيلة بنجاح

حتى عند التعاقد مع مهنيين مرخصين لمساعدتك في نقل المعدات الطبية الثقيلة، يمكن أن تكون العملية معقدة وشاقة. لكننا في في شركة الجهات الأربع قمنا بتحديد 5 خطوات رئيسية تساعد في تبسيط العملية.

  • نقطة الاتصال:

يتسبب نقل المعدات الطبية في حدوث بعض الاضطرابات الداخلية لمؤسستك، ولتقليل هذه الاضطرابات تحتاج إلى تحديد شخص ما ليكون مسؤولاً عن تنسيق جهات الاتصال الداخلية والتواصل مع الأطراف الخارجية. وبعض الأشياء التي يجب توافرها في المرشحين للقيام بهذه العملية:

  1. الخبرة الإدارية والقدرة على إضافة مشروع كبير إلى جدولهم الزمني.
  2. امتلاك الخبرة للتصرف بالميزانية المتاحة للمشروع.
  3. معرفة لوائح إدارة المخاطر والامتثال.
  4. التمتع بالخبرة اللازمة في نقل المعدات الطبية.
  • القياس:

الحجم الهائل لمعظم المعدات الطبية يعني أنها غالبًا ما تشغل غرفًا بأكملها. وغالبًا ما يتم تثبيت هذه المعدات أثناء مرحلة بناء جناح المستشفى الجديد، مثل أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي وآلات العلاج بالأشعة. حيث يتم بناء جميع الجدران والمداخل والأرضيات والقاعات حولها. 

وللحفاظ على ممارستك الطبية عند الحد الأدنى، يجب عليك أولاً القيام بجولة لقياس كل شيء: المداخل والجدران والمساحة الرأسية والزوايا وخاصة وزن المعدات. حيث يمكن للمعدات مثل التصوير بالرنين المغناطيسي أن يصل وزنها إلى 80000 رطل، الأمر الذي يتطلب معدات خاصة ورافعات. ثم يجب تحديد موقع الرافعات وفحص مناطق التحميل لتحديد الحجم المناسب لمعدات النقل. بالإضافة إلى ذلك يجب وضع خططًا للطوارئ.

  • التعبئة:

يتطلب نقل المعدات الطبية الثقيلة مواد تعبئة عالية الجودة، وتقنيات خاصة وصناديق محددة لضمان الحماية المناسبة. لأن رفع الأحمال غير المحمية يؤدي إلى تلفٍ المعدات. وغالبًا ما تكون الأدوات الطبية والأدوية ومعدات المختبرات حساسة لدرجة الحرارة والرطوبة. لذلك يجب الامتثال لشروط النقل الخاصة لكل جهاز.

  • الجدول الزمني:

تعمل المستشفيات والمراكز الطبية في جداول زمنية ضيقة، وكما ذكرنا سابقًا، فإن نقل أجهزتك الطبية سيؤدي إلى حدوث اضطرابات. ولضمان صحة مرضاك وعدم إثقال كاهل العاملين في مجال الرعاية الصحية لديك، تحتاج إلى جدول زمني مفصّل للنقل. لذلك يجب أن تحسب الوقت اللازم لإعادة تثبيت ومعايرة المعدات في الطرف المستلم. وأن الجدول يعطي مساحة لخطط الطوارئ.

يمكن أن تستغرق مرحلة التخطيط لنقل المعدات الطبية الثقيلة شهورًا، وأسابيع للتنفيذ أو أكثر. واعتمادًا على مسافة النقل وما إذا كانت إزالة الجدران ضرورية لإدخال المعدات، قد تستغرق إعادة تركيب الأجهزة مثل أجهزة الأشعة السينية والمعدات الجراحية الروبوتية عدة أيام. كما تتطلب معدات التصوير الطبي بشكل خاص إعادة معايرة دقيقة بعد أي حركة. لذلك يعتبر فهم جميع احتياجات مؤسستك وتنسيقها مع شركات النقل هو أكبر وأهم مسؤولية للمنسق الداخلي أثناء أي مشروع لنقل المعدات الطبية الثقيلة.

  • الحصول على تأمين:

تمتلك شركات النقل المحترفة مثل الجهات الأربع تأمينًا على البضائع المنقولة، لذلك يجب أن تقوم بتنظيم المعدات المنقولة وتقييمها وتحديد أي ثغرات تتطلب تأمينًا إضافيًا. ومن الحكمة دائمًا استشارة المتخصصين في إدارة المخاطر بشأن الحصول على تأمين إضافي قبل نقل المعدات الطبية الثقيلة.

خلاصة:

عندما تتعاقد مع شركة مثل الجهات الأربع لمساعدتك في نقل المعدات الطبية الثقيلة، فإنك تدفع مقابل الخبرة في مجال لوجستيات التعبئة والصناديق والنقل. فخبرتنا في مجال نقل المعدات الطبية تعني أننا نعرف التحديات التي تنشأ.

نحن نتفهم المشكلات التي يمكن أن يسببها التلوث والاهتزازات للمعدات الطبية الحساسة ونأخذ في الحسبان التعرض للهواء أو أشعة الشمس، وحساسية درجة الحرارة، وانقطاع التيار الكهربائي، ونعرف كيفية وضع الصناديق والتركيب واختيار معدات النقل التي تحمي المعدات. وكونك تعمل في المجال الطبي تعرف حساسية المجهر الإلكتروني وعتبة درجة الحرارة للتصوير بالرنين المغناطيسي أو العينات الطبية. وحصولنا على المزيد من المعلومات حول المواصفات تعني أنه يمكننا أن نقدم لك تجربة نقل المعدات الطبية بسلاسة دون التعرض للمتاعب.

نظرًا لقدرات الجهات الأربع الفريدة في نقل الأجهزة الطبية، فنحن الخيار المنطقي لأداء مهمة النقل التالية، لذلك لا تتردد بالتواصل معنا في أي وقت.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

خدمة الشحن السريع

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts