6 أخطاء يجب عليك تجنبها عند نقل أثاث المنزل

يواجه جميع الأفراد الكثير من الصعوبات أثناء نقل أثاث المنزل القديم إلى المنزل الجديد. ناهيك عن الأخطاء التي تُرتكب أثناء عملية النقل، والتي تضع الناقل في مواقف لا يحسد عليها، كما تسبب هذه الأخطاء أثناء عملية نقل أثاث المنزل القلق والتوتر والتخبط في اتخاذ القرارات.

ونعلم جميعًا صعوبة عملية نقل أثاث المنزل في المملكة العربية السعودية دون الاستعانة بالاختصاصيين، لذلك ننصحك بالتعاقد مع شركة متخصصة للقيام بالعملية كشركة الجهات الأربع التي تتميز باحترافيتها ودقتها في العمل.

6 أخطاء يجب عليك تجنبها عند نقل أثاث المنزل

  1. وضع مهاراتك البحثية على المحك
  2. التفكير في إمكانية فعل كل شيء بنفسك
  3. عدم الحصول على تأمين
  4. حزم الأمتعة مبكرًا
  5. عدم الاحتفاظ بحقيبة الضروريات جاهزة
  6. اكتناز أشياء لا تحتاجها

وضع مهاراتك البحثية على المحك:

يعد التخطيط المسبق أمرًا ضروريًا لعملية النقل، وهذا يشمل إجراء بعض الأبحاث قبل التعاقد مع شركة لنقل وتعبئة الأثاث المنزلي. حيث لا يمكنك تحمل تكلفة الاتصال بأول شركة نقل تظهر في نتائج محرك البحث. فأنت تحتاج إلى التأكد من أنك توظف شركة مرموقة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي التأكد من استخدام أدوات موثوقة.

حيث تحتاج إلى الاطلاع على المراجعات، ومعرفة سنوات الخبرة بالإضافة إلى الاطلاع على الأعمال التي تنجزها الشركة، وعندما تختار الشركة احتفظ بقائمة من الأسئلة للحصول على إجابات عليها. 

التفكير في إمكانية فعل كل شيء بنفسك:

قد تعتقد أن التعاقد مع شركة نقل مثل الجهات الأربع عبارة عن تكلفة من الأفضل ألا تتحملها أثناء عملية نقل الأثاث. كما قد تعتقد أنه يمكنك التعامل مع جميع الأمور التي تنطوي عليها عملية النقل، وذلك من خلال مساعدة عدد قليل من الأصدقاء الجيدين. 

لكن الحقيقة هي أن عملية نقل الأثاث تتطلب الكثير من العمل. حيث تمتلك شركات النقل الاحترافية، مثل شركة الجهات الأربع، خبرة عالية في التغليف والتعبئة بالإضافة إلى الموارد والخبرة والمعدات اللازمة لإنجاز عملية النقل بشكل أكثر كفاءة مما يمكنك أنت وأصدقاؤك فعله.

عدم الحصول على تأمين:

سيكون بمقدور الشركات الاحترافية مثل شركة الجهات الأربع أن تقدم لك خيارات متعددة للتأمين على الأثاث المنقول. لذلك يجب عليك تقييم خياراتك بعناية ومعرفة التأمين الذي يناسبك، لكن إيّاك عدم الحصول على تأمين.

حزم الأمتعة مبكرًا:

في حين أن التخطيط المسبق فكرة جيدة إلّا أن البدء في حزم الأمتعة مبكرًا يعتبر مشكلة يجب أن تكون حذرًا منها. فقد تعتقد أن حزم الأمتعة مبكرًا فكرة جيدة، لكن في الواقع لن تقوم إلا بإطالة عمر عملية النقل دون داع. 

حيث قد ينتهي بك الأمر بتعبئة مجموعة كبيرة من الأشياء التي تحتاجها، كما أنك ستظل مضطرًا للعيش في المنزل قبل الانتقال للمنزل الجديد، لذا فإن البدء مبكرًا جدًا ليس فكرة جيدة.

عدم الاحتفاظ بحقيبة الضروريات جاهزة:

من الضروري أن يكون لدى كل فرد من أفراد الأسرة حقيبة مستلزمات أساسية متحركة معه. والتي يجب أن تكون في متناول اليد في يوم الانتقال وفي الأيام الأولى في المنزل الجديد. حيث يجب أن تتضمن هذه الحقيبة عناصر مثل المحافظ وأجهزة الشحن والمفاتيح ومستلزمات النظافة الأساسية والوثائق المهمة وبعض الألبسة والأدوية وحتى مواد العناية بالحيوانات الأليفة. حيث سيسهل حمل هذه الحقيبة عليك الوصول إلى هذه العناصر دون الحاجة إلى البحث في الصناديق المعبأة للعثور عليه.

اكتناز أشياء لا تحتاجها:

أحد الأشياء الرائعة في الانتقال إلى مكان جديد هو أنك تبدأ من جديد. حيث يمكن أن تكون عملية النقل وسيلة لتنظيم حياتك عن طريق التخلص من العناصر التي لا تستخدمها أو التي لن تحتاجها. 

كما لا تستطيع شركة نقل الأثاث إخبارك بما يجب عليك الاحتفاظ به. وما يجب التخلي عنه، حيث سيكون عليك معرفة هذا الشيء بنفسك. لذلك راجع ممتلكاتك واكتشف ما إذا كان الأمر يستحق حقًا أخذها معك أو إذا كان من الممكن التبرع بها أو بيعها. حيث سيؤدي حمل الأشياء غير الضرورية معك أيضًا إلى زيادة التكلفة، لذلك لا تأخذ ما لا تحتاج إليه.

يمكنك الحصول على” دليل الانتقال إلى منزل جديد” مجانًا اضغط هنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

خدمة الشحن السريع

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

التعبئة والتغليف

Latest Posts