6 نصائح لاختيار شركة نقل اثاث مناسبة في السعودية

يُعد اختيار شركة نقل اثاث موثوقة من أهم الخطوات التي يجب عليك فعلها عند الشروع بالانتقال إلى منزل جديد، لأن اختيار شركة نقل الأثاث الصحيحة يتيح لك المحافظة على متاعك ويوفر عليك هدر الأموال. وفي حال اختيار شركة غير مناسبة لما تود نقله من متاعك فقد يؤدي ذلك إلى تلف بعض الممتلكات الثمينة.

في حال العثور على شركة نقل أثاث بأسعار مقبولة فيجب عليك التأكد من أنها الشركة المنشودة، فالسعر لا يحدد جودة الخدمة المقدمة في كثير من الحالات، ناهيك عن تفاصيل تغليف وتعبئة الأثاث التي تحتاج إلى أشخاص اختصاصيين لإنجاز العمل باحترافية، كما أن التعاقد مع شركات احترافية يقلل من مخاطر الحوادث المحتملة أثناء نقل الأثاث.

يمكنك الاطلاع على مقالة: 9 نصائح احترافية تساعدك على نقل الأثاث الثقيل بكل سهولة.

6 نصائح لاختيار شركة نقل اثاث مناسبة في السعودية

6 نصائح لاختيار شركة نقل اثاث مناسبة في السعودية

يوجد العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها لتحديد شركة نقل أثاث مناسبة للتعاقد معها، نذكر أهم النصائح:

  • توصيات العائلة والأصدقاء:

إذا كان أحد أفراد عائلتك أو أحد أصدقائك انتقل حديثًا، فاسأله عن الشركة التي تعاقد معها لنقل أثاثه، وهل كان سعيدًا بالخدمة المُقدمة من شركة النقل؟ لأن الحصول على توصية من الأشخاص الذين تثق بهم هي خطوة جيدة للوصول لشركة النقل الاحترافية.

  • البحث:

بعد حصولك على توصية بشأن شركة النقل من أحد أفراد عائلتك الذي انتقل حديثًا لا تتعجّل بالتعاقد معها، لكن قم بالبحث عن شركات نقل تعمل منذ 5 سنوات على الأقل، وتحقق من مراجعات جوجل الخاصة بهم بالإضافة إلى ذلك تأكد من موقع الويب الخاص بشركة النقل وإعلاناته. حيث ستحدد هذه الأمور ما إذا كانت الشركة احترافية أم لا إلى حد كبير.

  • التأمين:

يوفر التأمين حماية للعناصر التي تقوم بنقلها في حال تعرض أحد العناصر للتلف، لذلك ابحث عن شركة نقل تقدم تأمين على العناصر المنقولة. حيث تقوم بعض الشركات بتضمين التأمين ضمن الرسوم بينما تقدم بعض الشركات التأمين كخدمة منفصلة.

لاحظ أيضًا ما إذا كانت شركة النقل التي تبحث عنها لديها شاحنات متحركة مناسبة تحمل شعار الشركة. قد لا يبدو هذا الأمر مهمًا في مخطط الانتقال، لكن المركبات التي لا تتم صيانتها بشكل جيد يمكن أن تكون خطيرة.

  • الأسعار:

لا تتعاقد أبدًا مع شركة نقل دون الحصول على عرض الأسعار أولًا. وذلك بهدف تحديد المبلغ الذي تدفعه مقابل الخدمات التي ستحصل عليها. وحتى لا تظهر لك رسوم إضافية لم تكن في الحسبان.

أما إذا لم تكن متأكدًا من الخدمات المقدمة فاطرح الأسئلة. حيث تُسعد أي شركة نقل بإخبارك بكل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية عمل خدمتهم.

  • القيمة:

ابحث دائمًا عن شركة نقل الأثاث ذات السمعة الطيبة، وتجنب إغراءات عروض الأسعار المنخفضة، لأن شركة النقل ذات السمعة الجيدة تقدم أسعارًا معقولة وخدمات عالية الجودة. وتذكر أنك تحصل على الخدمات مقابل السعر، لذلك يعتبر دفع مبلغ إضافي قليل صفقةً رابحة مقابل الحصول على راحة البال.

  • الخدمات الإضافية:

تقدم بعض شركات نقل الأثاث المحترفة للعملاء بعض الخدمات الإضافية والتي يجب عليك الحصول عليها عند الشروع في نقل أثاثك، مثل:

  1. التنظيف.
  2. مواد التعبئة بشكل مجاني، مثل الصناديق والشريط اللاصق.
  3. التفريغ.
  4. تجميع الأثاث.

نصائح تساعدك في عملية نقل الأثاث في السعودية

نصائح تساعدك في عملية اختيار شركة النقل الأفضل

قد يكون نقل الأثاث عملاً مرهقًا ومكلفًا بعض الشيء. كما يمكن أن يؤدي نقل الأثاث بشكل خاطئ إلى تلفه. لذلك إذا كنت تخطط للانتقال يمكن أن تساعدك هذه النصائح في نقل أثاثك دون إلحاق الضرر بنفسك أو بممتلكاتك:

  • يجب عليك فحص جميع متعلقاتك وتحديد الأشياء التي تريد نقلها، ثم اِبدأ بتعبئة وتغليف العناصر مثل الكتب أو التحف أو اللوحات الفنية، بعد ذلك قم بتنظيف السجاد والستائر واجعلها جاهزة لعملية النقل.
  • قم بإعداد قائمة بالأصدقاء والشركات الذين يجب إخطارهم بانتقالك. وخاصة البنوك وقسم الموارد البشرية في شركتك، والمجلات والصحف التي تشترك فيها، بالإضافة إلى شركات التأمين.
  • اِفحص الأثاث قبل أن تبدأ شركة النقل بتعبئته وتحميله، لأن هذا الأمر سيعطيك فكرة عما إذا كان الأثاث المنقول قد تعرض لأي خدش أثناء العملية.
  • ضع علامات على الصناديق أو قم بتسميتها وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى العناصر عند احتياجك لها.
  • لا تنسَ تنظيف الثلاجة وفصلها عن التيار الكهربائي قبل 24 ساعة على الأقل من بدء عملية النقل.
  • اجعل مجوهراتك والأشياء ذات القيمة داخل صندوق يمكنك حمله معك، أو قم بإخطار شركة النقل عن هذا الصندوق ومحتوياته.

يمكنك الحصول على ”دليل الانتقال إلى منزل جديد” مجانًا. اضغط هنا.

كيفية اختيار شركة نقل اثاث موثوقة في السعودية

كيفية اختيار شركة نقل اثاث مناسبة في السعودية

قم بإنشاء قائمة الإيجابيات والسلبيات للقيام بالعملية بنفسك وقائمة مشابهة للتعاقد مع شركة نقل محترفة، واطلع على العوامل ذات الأولوية. فإذا كنت تتطلع إلى التعاقد مع شركة  نقل اثاث متخصصة، فيجب أن تكون الشركة محترفة وتقدم الخدمات التالية:

  • خدمات نقل محلية ودولية.
  • نقل الحيوانات الأليفة.
  • خدمات التعبئة والتغليف.
  • تعويض التلف والمفقودات.
  • خدمات التخزين.
  • نقل السيارة.

 اختر شركة نقل اثاث تملك هذه المزايا

مزايا شركة نقل اثاث التي يجب التعاقد معها

  • مُرخّصة:

يجب أن يكون لدى شركة النقل رخصة لمزاولة هذا العمل. لذلك من الجيد دائمًا التحقق مما إذا كانت الشركة مرخّصة.

  • واسعة الموارد:

تبدو عملية الانتقال بشكل عام بسيطة جدًا، كما يعتقد الكثير أن تعبئة العناصر في الشاحنة وتسليمها إلى العنوان الجديد أمر يدعو للقلق. لذلك يجب أن تمتلك شركة النقل المحترفة الموارد، التي تتمثل باليد العاملة والمعدات والأدوات اللازمة لإتمام العملية بشكل مثالي. وضمان تعبئة كل عنصر بحذر ونقله بأمان.

  • السرعة والاحترافية والمصداقية:

إذا كنت في عجلة من أمرك أو كنت بحاجة إلى الانتقال في وقت معين، فعادةً ما توفر لك شركة نقل اثاث ذلك. لكن ضع في اعتبارك أن الأشياء غير المتوقعة يمكن أن تحدث دائمًا، وهذا سبب يجعلك تبحث عن شركة موثوقة لها سمعة طيبة، وتتميز بالسرعة والاحترافية.

هل التعاقد مع شركة نقل اثاث أفضل أم القيام بعملية النقل بنفسك؟

هل التعاقد مع شركة نقل أفضل أم القيام بعملية النقل بنفسك؟

ستحتاج أولًا إلى تحديد ما إذا كنت ترغب في التعاقد شركة نقل محترفة أو القيام بذلك بنفسك. لذلك قم بإنشاء قائمة بالإيجابيات والسلبيات، واطلع على العوامل ذات الأولوية.

فإذا كنت تتطلع إلى البقاء ضمن ميزانية محدودة، فيمكنك التعاقد مع شركة نقل اثاث متخصصة للقيام بخدمات معينة فقط. حيث يمكن أن تكون هذه الخدمات:

  • نقل العناصر الخاصة، على سبيل المثال لا الحصر البيانو.
  • تعبئة العناصر ضمن صناديق خشبية.
  • الاستفادة من خدمات التخزين.
  • تأمين نقل الحيوانات الأليفة إن وجدت.
  • نقل السيارة.

لكن إذا قررت ترك عملية الانتقال برمتها للمحترفين المختصين، فسيكون لديك تكلفة إضافية. لذلك تأكد من أنك تعرف ما يغطيه عرض شركة النقل، وما هي الرسوم الإضافية.

كما تلعب كمية العناصر المنقولة والمسافة بين المدينة التي تتواجد فيها دورًا مهمًا في تكلفة عملية النقل.

 نفقات غير متوقعة أثناء الانتقال

 نفقات غير متوقعة أثناء الانتقال

واحدة من أكثر نفقات النقل التي يتم التغاضي عنها هي تلك التي يتم إجراؤها أثناء العملية نفسها. حيث يمكن أن تتراكم هذه النفقات بسهولة. لذلك ضع في اعتبارك العوامل التالية أثناء الانتقال:

  • حجز مكان للإقامة أثناء عملية النقل.
  •  تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام.
  • رسوم لوقوف السيارات.
  • هل ستحتاج إلى مساحة تخزين إضافية؟

لكن قبل الشروع في عملية الانتقال يمكنك الاطلاع على المراجعات عبر الإنترنت. حيث تعد هذه الطريقة وسيلة قوية وتساعدك في العثور على شركة النقل المناسبة. وذلك لأن معظم الناس يعتمدون على المراجعات. فعندما تكتب (Four Winds Saudi Arabia)، أو شركة الجهات الأربع، ستجد بالتأكيد الكثير من التقييمات الرائعة. 

شبكة من الشركاء

نحن في شركة الجهات الأربع لسنا فقط أفضل من يقوم بنقل الأثاث في المملكة العربية السعودية، بل نملك شبكة من الشركاء في مختلف دول العالم ونعتمد على خبرات تراكمية في المجال تتجاوز أربعين عامًا. كما نوفر العديد من الباقات الخاصة بالنقل الدولي، نذكر منها:

  • خدمة من الباب للباب: خدمة كاملة من بابك في المكان القديم إلى بابك في مكانك الجديد متضمنة التركيب والتغليف والشحن والتخزين عند طلبك.
  • من الباب للمنفذ: خدمة متكاملة من بابك في بلد المنشأ إلى المنفذ (المطار أو الميناء) في بلد الوصول.
  • خدمة من المنفذ للباب: خدمة متكاملة من المنفذ (المطار أو الميناء) في بلد الوصول إلى بابك.
  • الباقة الماسية: هي أكثر الباقات تكاملًا. فهي خدمة كاملة من بابك في بلد المنشأ إلى بابك في بلد الوصول متضمنة التركيب والتغليف والشحن والتخليص والاستشارات الجمركية والتخزين عند طلبك.

توفر شركة الجهات الأربع العديد من الخيارات التي تتناسب مع حجم أثاثك الذي تريد نقله وتتوافق مع ميزانيتك، لذلك لا تتردد بالتواصل معنا للحصول على أفضل الخدمات بأنسب الأسعار.

خلاصة:

تمتلك العديد من الهيئات الحكومية والشركات الوطنية والمتعددة الجنسيات فروع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وهذا يعتبر أحد أبرز أسباب ارتفاع الطلب على خدمات النقل، حيث تعتبر شركة نقل اثاث متخصصة مثل شركة الجهات الأربع هي أقوى حليف لك في أي خطوة تتخذها باتجاه أي عملية نقل محلي أو دولي.

لا تقلق.. سوف يتأكد المستشارون وموظفو العمليات من أن كل شيء يسير بسلاسة من البداية إلى النهاية. ستعالج كوادرنا كل عنصر من العناصر الخاصة بك بأقصى قدر من العناية، فضلا عن استخدامهم مركبات ومعدات متحركة من الدرجة الأولى لضمان سلامة ممتلكاتك طوال عملية النقل.

نقدم مجموعة خدمات متكاملة، على سبيل المثال لا الحصر: تركيب الأثاث وتثبيته، إزالة الستائر وتثبيتها، التعبئة والتغليف. حدد الخدمات التي تحتاجها وسنتأكد من حصولك على ما تريد بالضبط. نضمن لك في شركة الجهات الأربع السرعة والكفاءة.

لا داعي للقلق والتعامل مع عملية نقل الأثاث بنفسك، دعنا نفعل ذلك نيابةً عنك، ونجعلها تجربة ممتعة. لأننا في شركة الجهات الأربع لسنا فقط أفضل من يقوم بنقل الأمتعة والأثاث في المملكة العربية السعودية بل نملك شبكة من الشركاء في مختلف دول العالم، ونعتمد على خبرات تراكمية في المجال تتجاوز الأربعين عامًا. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

اضغط هنا للحصول على تسعيرة

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة الجهات الأربع:

التخليص والاستشارات الجمركية

اللوجستيات الباردة

إدارة وتوريد الشحنات

التخزين

Latest Posts

Site Logo

اشترك الان لتصلك اخر اخبار الشحن والجمرك وتكون اول من تصل اليه عروضنا

Join Our List